مباحثات بين أمكراز وسفير اسبانيا بالرياط

الرباط-عبدالإله عسول

استقبل محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني بمقر الوزارة، ريكاردو دياز أوشليتنر السفير الاسباني بالمملكة المغربية ،حيث أجرى الطرفان مباحثات حول الشراكة التي تجمع المغرب وإسبانيا في إطار التعاون الثنائي المتميز الذي يجمع بين الجانبين.

وتناول المسؤولان خلال اللقاء المنعقد الاثنين 16دجنبر الجاري مجموعة من الملفات التي تشتغل عليها الوزارة مع الحكومة الإسبانية وعلى رأسها ملف العاملات المغربيات في حقول الفواكه الحمراء بإسبانيا.
حيث ثمن الجانبان التجربة مؤكدين عزمهما على تطويرها بزيادة العدد وتحسين ظروف المعنيات والعمل على اكتسابهن مهارات إضافية من خلال تكوينات قصيرة الأمد لمساعدتهن على خلق مقاولات خاصة بعد عودتهن للمغرب .

ومن جانب آخر ، فقد نوه الوزير ببرنامج Young Generation as Change Agents الذي يهدف إلى دعم الطلبة المقاولين الراغبين في إحداث المقاولات، وأكدا الطرفان على ضرورة تمديد هذا المشروع النموذجي للسنوات القادمة والرفع من عدد الطلبة المستفيدين في هذا البرنامج .

من جهته أكد السفير الإسباني على استعداد الحكومة الإسبانية على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع المغرب . و أشار إلى أن تطوير العلاقات وتنويعها مع المغرب يعتبر اولوية كبيرى لدى الحكومة الاسبانية .