قلعة العدالة و التنمية تتهاوى بمدينة سلا بسبب تصرفات الكاتب الإقليمي و استقالات جماعية في صفوف الحزب

مراسلون 24

يشهد البيت الداخلي لحزب العدالة والتنمية بمدينة سلا هذه الايام هجرة جماعية و استقالات متتالية بسبب تصرفات الكاتب الإقليمي للحزب هشام الحساني الذي يتصرف في الفرع الإقليمي مثلما يتصرف صاحب الشركة في شركته الخاصة .

سلوكيات تنظيمية و أخرى أخلاقية جلبت على الكاتب الإقليمي لحزب العدالة و التنمية انتفاضة خطيرة همت أعضاء الحزب ناهيك عن المتعاطفين وعموم المواطنين .

في السياق ذاته قدّم العديد من أعضاء الحزب استقالتهم في الآونة الأخيرة كما همت قرارات أخرى تجميد عضوية البعض الآخر ليستمر الشنآن و تستمر المشاحنات التي شتتت بيت الحزب داخل القلعة السلاوية .

تأتي كل هذه المستجدات مع اقتراب فترة الانتخابات ليطفو على السطح هذا الشرخ الخطير حيث لاتزال القيادة الحزبية في حيرة من أمرها من أجل اتخاد قرار حاسم في حق هشام الحساني قبل أن يزداد الامر سوءا و يشهد الحزب استقالات أخرى تنهي مسيرته السياسية بالمدينة.

و جدير بالذكر أن هشام الحسّاني كان قد تورط سنة 2019 في قضية ابتزاز جنسي خطير تكتمت آليات الحزب عنها مرارا بعد تسرب فيديو خطير عنه وهو يمارس العادة السرية أمام الكاميرا حيث ثم طمس الموضوع مقابل مبلغ مالي مهم و صفقة تقتضي إقبار الفيديو و تحاشي الالتجاء للأجهزة الامنية مغبة متابعة المبتزين قبل ان يستنجد هذا الأخير بالشرطة بعد معاودة الابتزاز من طرف عدة جهات .