عضو المكتب السياسي ل PSU: ملصق لائحة مروج عن منيب غير صحيح ( فاك نيوز).

مراسلون 24 -ع.عسول

تناقلت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق التراسل الفوري ، لائحة للحزب الاشتراكي الموحد تخص ترشيح أمينته العامة نبيلة منيب، حيث تم إضافة أسماء تزعم بأنها من أسرة منيب، مما أطلق سلسلة من الانتقادات حول شخصها ومسطرة اختيار المرشحين .

وسجل عضو من المكتب السياسي ” أن مل ما تم نشره غير صحيح وملفق ويهدف لمحاولة تشويه صورة الأمينة العامة ،المعروفة بمواقفها الوطنية والنضالية”.

وأضاف نفس المصدر ” أن من حق المواطن وأعضاء الحزب انتقاد منيب كشخصية سياسية ،إن هي فعلا قامت بترجيح الترشيح العائلي على النضالي والاستحقاق؛ رغم أن تاريخ العمل السياسي والحزبي بالمغرب  يؤرخ لأسر مناضلة بحزب القوات الشعبية واليسار وحركة المقاومة الوطنية” .

وكشف مصدر الحزب أن “اللائحة غير صحيحة ومايتم ترويجه على وجود لائحة مكونة من أفراد عائلة نبيلة منيب مجرد كذب وتلفيق”.

وأوضح ذات المصدر أن، “الملصق الذي يتم الترويج له خاص بالدائرة التشريعية للنواصر التي يقودها أشرف والقاضي والذي لا تربطه أي علاقة عائلية بنبيلة”.

وتابع “كما أن إيمان حجي وتوفيق منيب يترشحان في لائحة النواصر ترشيحا نضاليا مساندا لأشرف والقاضي، وبالتالي فوجودهم لا علاقة له بالريع العائلي”.

أما فيما يتعلق بنبيلة منيب، حسب ذات المصدر، “فهي مرشحة باللائحة الجهوية لجهة الدارالبيضاء- سطات، وعادي أن تكون صورتها إلى جانب جميع المرشحين حتى على المستوى الوطني لما لديها من شعبية وحضور”

للإشارة ومع انطلاق الحملة الانتخابية؛ غزت بعض ملصقات اللوائح الانتخابية المفبركة والتي طالت العديد من لوائح الأحزاب، الصفحات الاجتماعية والوتساب ، حيث يتم اضافة نعوت قدحية وساخرة تمس بسمعة عدد المرشحين وغير المرشحين وتمس بحياتهم الشخصية مما يعاقب عليه القانون ويجرمه..