شاب يطعن صديقه بسيف وينتحر شنقا ببرشيد

مراسلون 24

أفادت مصادر صحفية بأن شابا طعن صديقه بسيف أمس الجمعة ثم أقدم على الانتحار شنقا بمنزل بالحي الحسني في مدينة برشيد، في ظروف شكلت موضوع بحث قضائي تمهيدي من قبل الضابطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بعاصمة أولاد حريز التابعة لولاية أمن سطات.

وفي تفاصيل الحادث، أوضحت مصادر أن شابين كانت تجمع بينهما معاملة مهنية وتجارية، إلا أن خلافا وقع بينهما حول بعض المعاملات المالية البسيطة لما كانا بمنزل بالحي الحسني بمدينة برشيد، تطور إلى مشادات كلامية حادة، قبل أن يستل أحدهما سلاحا أبيض ويوجه طعنات عدة لرفيقه كانت كافية لإسقاطه أرضا.

وأضافت المصادر ذاتها أن الشاب اعتقد أن صديقه قد فارق الحياة نتيجة ما لاحظه من نزيف حاد بسبب الطعنات التي وجهها إليه بالسلاح الأبيض، وهو ما دفعه إلى الإقدام على الانتحار شنقا بالمنزل نفسه.

الحادث استنفر عناصر الأمن ببرشيد والسلطة المحلية بالحي الحسني، حيث جرى الانتقال إلى عين المكان ومعاينة جثة الشاب الذي أقدم على الانتحار، وموازاة مع ذلك تم نقل صديقه المصاب إلى المستشفى الإقليمي ببرشيد قبل توجيهه نحو أحد المستشفيات بالدار البيضاء نظرا لخطورة الطعنات التي تلقاها.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية سطات بنقل جثة الهالك نحو مستودع الأموات بجهة الدار البيضاء-سطات قصد التشريح الطبي لتحديد السبب الحقيقي للوفاة لاستثمار نتائجه في البحث التمهيدي المفتوح من قبل الضابطة القضائية، في انتظار ما ستؤول إليه الحالة الصحية للشاب الذي ما يزال يتلقى العلاجات الضرورية بالدار البيضاء واستكمال البحث.