سلا… الطوزي ؛ عصيد والعسولي في أول لقاء  لبرنامج” السياسة بصيغة أخرى” .

مراسلون 24 – ع. عسول

في سياق برامجها المتنوعة والنوعية المتعلقة بالنقاش العمومي حول قضايا التنمية والديمقراطية ؛ تنظم مؤسسة الفقيه التطواني للعلم والأدب بسلا  أول لقاء من برنامجها  المتعلق ب ” السياسة يضيغة أخرى ” وذلك مساء يوم الأربعاء  تحت شعار  ” أحبك ياوطني ” ..

وتستضيف الحلقة الأولى كلا من الأكاديميين والباحثين ، محمد الطوزي أستاذ التعليم العالي وباحث في علم الاجتماع؛ احمد عصيد كاتب وحقوقي ؛ فوزية العسولي ناشطة حقوقية وخبيرة في النوع الاجتماعي مؤسسة ورئيسة شرفية لفيدرالية رابطة حقوق النساء .
وذلك بتسيير ومساهمة من أبو بكر الفقيه التطواني رئيس المؤسسة المنظمة ومحمد لغروس مدير موقع العمق المغربي.

ويسلط برنامج ” السياسة بصيغة أخرى “؛  الضوء على التحولات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والإقليمية التي يعرفها المغرب ؛ وآليات تنزيل الأوراش المهيكلة ومخرجات النموذج التنموي الجديد .

  كما أن الغاية من خلال هذا البرنامج، أن تقوم المؤسسة بوظيفتين؛ الأولى هي العمل على التملك الجماعي لمضامين التحولات في مختلف مجالاتها الدستورية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية ومن خلالها رؤية واضحة حول الواقع والمحيط.
أما  الثانية فتهدف لتنظيم جلسات استماع لمختلف الفاعلين على المستوى الوطني كما على المستوى المحلي، لفهم آليات التنزيل ورصد التطورات والإنجازات.