جمعية سلا لكرة السلة يضمن بطاقة التأهل لنهائيات دوري الرابطة الإفريقية بكيغالي ..

مراسلون 24 – ع. عسول

استطاع نادي الجمعية الرياضية السلاوية لكرة السلة أن يضمن بطاقة تأهله لنهائيات النسخة الثانية من دوري الرابطة الإفريقية لكرة السلة بعد فوزه الثلاثاء الماضي على النادي الجامعي لدكار، ب 91-86 في المباراة التي جمعت بينهما في العاصمة السنغالية دكار .

وبهزيمتين وثلاث انتصارات ضمن نادي الجمعية الرياضية السلاوية لكرة السلة ،التأهل لنهائيات دوري الرابطة الإفريقية لكرة السلة الذي ستحتضنه مدينة كيغالي عاصمة رواندا في الفترة ما بين 21 و28 ماي المقبل.

وفي تعليقه على هذا التأهل قال الرئيس المنتدب لجمعية سلا عبدالرؤوف بنطالب ” تمكنا من التأهل للربع النهائي ضمن مجموعة الفرق الأربعة الكبرى ..لقد بدأنا البطولة متعثرين شيئا ما ..بالنظر لعدم معرفتنا الدقيقة بالخصوم وعدم استرجاع التنافسية الدولية للفريق إثر تداعيات جائحة كورونا ..لكن مع مرور المباريات أخذ اللاعبون إيقاعهم مما مكننا من الانتصار في ثلاث مباريات وبالتالي التأهل للنهائي في وضع مريح”

وأضاف بنطالب في اتصال مع الأحداث المغربية ” الآن علينا الإشتغال أكثر والإستعداد للمرحلة المقبلة بكيغالي ؛ ونريد كجمعية قول كلمتنا في هذه البطولة لأننا فزنا بها سنة 2017؛ولعبنا النهائي سنة 2018..”.

واحتل فريق الجمعية الرياضية السلاوية الرتبة الثالثة بجانب اتحاد مونستير التونسي (ثانيا) ومجموعة الطاقة الرواندي (أولا) و سيدوليغاسي الغاني (رابعا )..

في انتظار المتأهلين الأربعة ضمن المرحلة الثانية ب 15 مباراة التي تحضتنها القاهرة من 9الى 19 أبريل القادم.
حيث يتواجد فريق الزمالك المصري الحامل للقب النسخة الاولى بالمجموعة الثانية ؛ مع كاب تاون (جنوب افريقيا)؛ أمل فوكاس ( الكونغو الديمقراطية ) ؛ كوبرا سبور ( جنوب السودان) ؛ فريق القوات المسلحة والشرطة( الكاميرون) ؛ بترو لواندا ( أنغولا)..