جمعية تدبير مقابر سلا تجدد مكتبها المسير (بلاغ).

مراسلون 24

طبقا للضوابط القانونية المعمول بها، عقدت جمعية  تدبير مقابر سلا  يوم الاثنين 19 شتنبر 2022 جمعًا استثنائيًا وبعده جمعا انتخابيا، بحضور السيد رئيس دائرة بطانة حي السلام، والسيدة القائدة رئيسة  ملحقة  بطانة، إلى جانب جل أعضاء المكتب الإداري، وعدد من أعضاء الجمعية المؤهلين لحضور الجمعين.

وقد تم خلال الجمع الاستثنائي عرض ومناقشة عدد من التعديلات في القانون الأساسي، وتمت المصادقة عليها بالإجماع.

وعملا بالمسطرة القانونية الضابطة لمقتضيات التعامل مع نازلة الاستقالة الجماعية لكل أعضاء المكتب الإداري، اختصت الجلسة الثانية في  انتخاب  المكتب الجديد بهيكلته الجديدة طبقا للمقتضيات المعدلة.

و بعد أن تم التأكد من أن كل أعضاء اللائحة الوحيدة المرشحة لا يوجدون مطلقا في أي حالة من حالات التنافي المبينة في مذكرات وزارة الداخلية، فقد تمت المصادقة بالإجماع عليها.

و قد قدم وكيلها توزيع المهام داخل المكتب الجديد وحظي هذا التوزيع بمباركة الجمع.

وقد تم تمكين المكتب الجديد من الوثائق القانونية المتعلقة بالافتحاص والتدقيق المالي المنجزة من طرف الجهة المخولة لهذا العمل بحكم القانون، والتي تخص السنوات الأربعة الأولى، في حين أن وثائق السنة الجارية سيتم إعدادها وفق القانون بعد نهاية السنة المالية.

ونفس الأمر تم بالنسبة لوثائق الكتابة العامة السابقة.

هذا وسيصدر المكتب الجديد قريبًا بلاغ فتح الانخراط في الجمعية برسم سنة 2023, وترتيبات تجديد الاشتراك بالنسبة لأعضاء الجمعية الحاليين.

وقبل رفع الجلسة أكد السيد رئيس دائرة بطانة حي السلام على الإشادة بما حققته الجمعية من انجازات منذ تأسيسها إلى الآن، مشيرا إلى أن المكتب الجديد سيلقى حسن التعاون من أجل مواصلة مسيرة الجمعية.

 

الكاتب العام لجمعية تدبير مقابر سلا  ذ. محمد لزعر