تصرفات بعض حراس السيارات بسلا تثير غضب المواطنين

هشام العصادي – مراسلون 24

تتواصل مضايقات و تجاوزات حراس السيارات بمدينة سلا عموما ؛ رغم التعبئة الرقمية التي خاضها المواطنون على منصات التواصل الإجتماعي في وقت سابق و تقديم مجموعة من الشكاوي إلى المصالح المختصة ، قصد المطالبة بتفعيل المقتضيات القانونية المنظمة لهذا المجال.

وتفيد مصادر مراسلون 24 بأن العديد من المواطنين القاطنين بسلا قد تقدموا بشكايات رسمية إلى المصالح الإدارية المختصة داخل الجماعة في مناسبات عديدة ، بغية التبليغ عن تجاوزات حراس السيارات، خاصة ما يرتبط بأسعار توقف السيارات بشوارع المدينة وأزقتها.

ويشتكي السلاويون من تأدية رسوم غير قانونية لفائدة بعض الحراس العشوائيين وأصحاب السوابق الذين يسيطرون على بعض مرائب السيارات ، دون أن تتوفر على علامات تشوير واضحة في كثير من الأحيان، إلى جانب مطالبة السائقين بدفع مقابل مادي على ركن السيارات في الأماكن العمومية فضلا على عدم حمل هذه الفئة لأية إشارات توحي قانونية إشتغالهم بهذه المآرب.

و يشتكي المواطنون من ابتزاز وتصرفات هذه الشريحة ، داعين كذلك إلى ضرورة التبليغ عن الاعتداءات اللفظية التي تطال أصحاب السيارات الذين يرفضون التجاوب مع هذه الفئة.

و سبق لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن نبهوا إلى أهمية تفعيل أدوار الشرطة الإدارية على أرض الواقع من أجل الوقوف على “الفوضى” التي باتت تطبع الميدان، وتطبيق المقتضيات الزجرية المتعلقة بإلزامية الحصول على الترخيص لمزاولة المهنة.

وتقع مناوشات يومية مع حراس السيارات في مدينة سلا ، خصوصا ببعض المناطق الحيوية حيث يشتكي السائقون من طبيعة الخدمات التي تقدمها هذه الفئة، إلى جانب ارتفاع أسعار الوقوف، مستنكرين بعض الأفعال “المشينة” و”التجاوزات” التي توتر العلاقة بين الطرفين.

لذلك، يطالب المواطنون ، السلطات المنتخبة والولائية بالتحرك السريع لوضع حد لانتشار ظاهرة الحراس أصحاب “البذلة الصفراء”، بسبب تماديهم في مُطالبة مالكي العربات بمبالغ خاصة بالركن، تظل “غير مقبولة” لدى السائقين.