اللجنة الوطنية المغربية “للكينكو بودو” تنجح في تنظيم تدريب وطني وامتحان نيل الأحزمة السوداء …

مراسلون 24 – .عسول

كما كان مبرمجاً ،وطبقًا لبرنامجها السنوي المسطر ، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو ، كيندو ، يايدو ، والجودو ، نظمت اللجنة الوطنية المغربية” للكينكو بودو ” يوم الأحد 26 فبراير2023؛  تدريباً  وطنياً وامتحاناً في الحزام الأسود ،  بالمركز السوسيو رياضي “شمس ” تيط مليل إقليم مديونة .
حيث عرف هذا الحظث الرياضي مشاركة جل الجمعيات المنضوية تحت لواء اللجنة الوطنية المغربية ، بالإضافة الى جمعية أخرى محلية اختارت المشاركة بمنخرطيها في هذا الملتقى الرياضي الذي تميز عن باقي اللقاءات السابقة .

التدريب أشرفت عليه اللجنة التقنية التابعة للجنة الوطنية المكونة من ثلاث أطر ،وهم  المشرف العام سعيد أبهاني ومحمد بومية والمهدي العلمي الإدريسي ؛ وتعتبر هذه التداريب حسب اللجنة الوطنية محطة هامة  للممارسين والأبطال  لتطوير مهاراتهم الفنية والتقنية واكتساب خبرات أخرى .

واختتم التدريب بإمتحان الأحزمة السوداء لمختلف الدرجات من الدرجة الأولى إلى الدرجة الرابعة ،من خلاله تألق جل الممتحنين ونالوا استحسان وتنويه اللجنة المشرفة على الامتحان .

وفي الأخير ترأس رئيس اللجنة الوطنية المغربية للكينكو بودو  مصطفى بومية اجتماعا خصص لمناقشة وتقييم اللقاءات السابقة ودراسة ماتبقى من البرنامج السنوي وبالخصوص البطولة الوطنية المقبلة.