القضاء ينصف محاميا من هيئة البيضاء ويدين النصاب هشام جراندو بتهمة التشهير.

مراسلون 24

قضت المحكمة العليا بكيبيك الكندية، بإدانة الناشط المغربي على مواقع التواصل الإجتماعي هشام جيراندو، بتهمة “الازدراء” وفرضت عليه غرامة قدرها 2000 دولار، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها محام بمدينة الدار البيضاء يتهمه من خلالها بنشر منشورات تشهيرية ضده.

ويأتي ذلك، بعدما اتهم بازدراء المحكمة بعد أن تجاهل أمر المحكمة العليا في كيبيك، في يوليوز 2023، والذي يأمره بإزالة منشورات تشهيرية تتعلق بصاحب الشكاية، وهو ما اعتبرته القاضية غيلين بيوجيه أن سلوكا “يكشف عن حالة من العناد واللامبالاة تجاه أمر المحكمة”.

ويشار الى ان المدعو “جيراندو” الذي فر من المغرب بعد احتياله على شريحة كبيرة من المواطنين المغاربة ونصبه عليهم في مبالغ طائلة عندما كان وكيل مبيعات بإحدى الشركات العقارية بالدار البيضاء، واستغل استقراره بكندا لتوجيه مجموعة من التهم الباطلة اتجاه مؤسسات الدولة المغربية ورموزها، في محاولة يائسة للنيل من صورة أطر وكفاءات في قطاع الأمن والقضاء مشهود لها بالنزاهة والاستقامة وخدمة الوطن وتطبيق القانون.

وللتذكير، فإن جل فيديوهات المدعو “جيراندو” تحمل مغالطات وأكاذيب وأباطيل لا تستند على اي دليل ملموس، وهو ما يؤكد فرضية اشتغاله لصالح جهات تعادي المملكة المغربية.