الشفوعي وأكساب وجوه شابة تخوض التجربة الإنتخابية لأول مرة بسلا .

المهدي العلمي الإدريسي – مراسلون 24

من بين الوجوه الشابة الجديدة التي تخوض غمار المنافسة في انتخابات 8 شتنبر 2021 بعمالة سلا، هناك ابراهيم أكساب بالدائرة الإنتخابية احصين سلا الجديدة ؛ ويوسف الشفوعي بالدائرة الإنتخابية 2 الجماعة الترابية السهول … الشبان الطموحان حضيا بتزكية حزب التقدم والإشتراكية الذي اختار إدماج الشباب ذو كفائة كوكلاء للوائح في هذه الإستحقاقات .

وتعتبر الدائرة الإنتخابية احصين سلا الجديدة هي الثانية من حيث عدد السكان بعد تابريكت وعدد المسجلين في اللوائح الإنتخابية كذلك ، لأن مدينة سلا بها خمس مقاطعات ، بالإضافة إلى جماعات أخرى ،منها عامل ابي القناديل والسهول … وكلاء لائحتي حزب التقدم والإشتراكية بهاتين الدائرتين (احصين والسهول )؛ بقيادة الشفوعي و أكساب ،يقودان غمار المنافسة رفقة مجموعة من شباب المنطقة ،حاملين هموم الساكنة … اللائحات تتنافس مع مجموعة من الوجوه والأحزاب التي سبق لها أن خاضت تجربة التسيير وأخرى خاضت رئاسة المجالس المجلس… والمقاطعة .

وفي هذا السياق قال يوسف الشفوعي الباحث في سلك الدكتوراه العلوم السياسية موضوع” التنمية البشرية “وكيل لائحة حزب الكتاب بالدائرة الإنتخابية 2 بالسهول عمالة سلا ؛؛ العالم القروي يعرف دينامية وحركية في التنمية ،يجب أن تواكبها مجموعة من البرامج محليا .

وعن إختياره الترشح في العالم القروي ،قال:؛ العالم القروي يحتاج الى الصدق والمعقول ؛ويحتاج مجموعة من البرامج التنموية بالإضافة إلى كفاءات قادرة على منح الساكنة المحلية وسبابها والمرأة والطفولة الصغرى مكانة خاصة ،عبر برامج قابلة للتحقيق في الزمان وفي المكان ، مبرزا ؛ان العالم القروي هو نصف الإقتصاد المغربي وهو مكون أساسي للهوية المغربية ،لذلك نحن في حزب التقدم والإشتراكية جماعة السهول ،طموحين ولدينا برامج وأفكار للتطوير من مردودية المجلس ومردودية الأجهزة المنتخبة لخدمة الساكنة ، لأنها هي رأس المال وهي مستقبل المغرب، لذا يجب أن نكون معها وبجانبها بالمعقول .

من جانبه قال الأستاذ إبراهيم أكساب الجمعوي الفاعل ؛؛ وكيل لائحة حزب التقدم والإشتراكية بالدائرة الإنتخابية احصين سلا الجديدة، لا ئحتنا كلها شباب وكلها وجوه شابة ،راغبة في إحداث تغيير حقيقي على مستوى المقاطعة . ولتحقيق المبتغى يهيب أكساب بسكان المنطقة إناثا وذكورا ،لدعم هؤلاء الشباب بالتصويت بكثافة على رمز الحزب (الكتاب)…