الراقي يتدارس مع الزاير موضوع اللقاء الأولي مع وزير التربية .

مراسلون 24 – ع. عسول

في إطار اللقاءات التشاورية التي تندرج ضمن التقاليد التنظيمية الكونفدرالية، عقد المكتب التنفيذي اجتماعا مع المكتب الوطني برئاسة  عبدالقادر الزاير الكاتب العام للمركزية.

وحسب بلاغ للنقابة للوطنية للتعليم (كدش) ؛ تمحور اللقاء حول مختلف المستجدات السياسية والاجتماعية، والمهام المطروحة على منظمتنا في هذا الشرط الوطني في ارتباط بالسياق الدولي والإقليمي.

وفي هذا الإطار قدم الكاتب العام باسم المكتب الوطني  تقريرا عن الحصيلة السنوية والانشغالات التنظيمية وورش المدرسة العمومية، والملفات المطلبية للشغيلة التعليمية، واللقاء الأخير مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وانصب النقاش على واقع التعليم ومتطلبات الإصلاح الشامل، باعتباره قاطرة نحو التقدم والتنمية لتأهيل المغرب لمواجهة التحديات المطروحة.

و استأنف المكتب الوطني اجتماعه العادي للتداول في البرنامج النقابي السنوي .حيث قرر قد دورة المجلس الوطني عن بعد يوم الأحد 31 أكتوبر 2021 للتقييم والتداول في الوضع التعليمي  والبرنامج النقابي ورسم آفاق العمل.

كما ندد المكتب الوطنب بالتضييق الذي طال الأساتذة المفروض عليهم التعاقد،بعد منع صيغهم الاحتجاجية الأخيرة بالقوة العمومية  ؛ مؤكدا على مشروعية الإحتجاجات والتظاهرات، والمطالبة بإيقاف المتابعات القضائية في حق الأساتذة، وتجديد الموقف الثابت لمنظمتنا المتمثل في إدماج هذه الفئة في النظام الأساسي للوزارة وللوظيفة  العمومية..