الحوزية…الكشاف الجوال تنظم مجلسها الوطني  وجامعتها للشباب تحت شعار “بشبابنا نرتقي “.

مراسلون 24 – ع عسول

عقدت  منظمة الكشاف الجوال  بالحوزية مجلسها الوطني تحت شعار:”يدا في يد من أجل غد أفضل” بحضور القائد العام للمنظمة وديع درموك  ورئيس المجلس الوطني عبد الله عرجان وأعضاء من القيادة العامة ومناديب الفروع وبعض رواد المنظمة.

حيث تميزت فعاليات المجلس الوطني بالتذكير بمخرجات  سابقه  وتلاوة التقرير الادبي والمالي للمنظمة و مناقشة حصيلة الخطة الثلاثية الأخيرة في التكوين وتنمية القيادات و كذا المشاريع  و المخيمات.

وبعد الوقوف على نسب تنفيذ التوصيات الاخيرة تم تثمين الجهود المبذولة من طرف القيادة العامة لانجاح البرامج والانشطة الوطنية وكذا  الوقوف عند  كافة الإكراهات والتعثرات التي تواجه الفروع والتي كان أبرزها التكوين المستمر للقادة وتنمية العضوية والحفاظ عليها   قصد تجويد العمل الكشفي التربوي سواء محليا أو جهوا أو وطنيا .

  من جانب آخر  وتحت شعار ” بشبابنا نرتقي” ، نظمت  الكشاف الجوال، بمخيم الحوزية ذاته خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر 2014،  جامعة الشباب  التي شهدت ورشات تكوينية حول  التدبير والتسيير المالي للجمعية،  اضافة إلى عرض تواصلي حول العمل الجمعوي بعنوان “الدعامة الأساسية للتنمية البشرية”،  و سهرة فنية متنوعة مقدمة من طرف القادة.

كما استضافت الجامعة  عضوة المكتب السياسي للتقدم والاشتراكية سومية منصف حجي في لقاء تواصلي حول ” واقع الفتاة والمرأة القروية  وآفاق المستقبل” .