اعتقال ويحمان بعد احتجاجه على ” التطبيع بمعرض التمور” وتقديمه للمحكمة الخميس بتهمة” الاعتداء على رجل سلطة”.

الرباط -ع. عسول

تم اعتقال أحمد ويحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع من طرف أعوان السلطة المحلية داخل رواق المعرض الدولي للتمور بأرفود.

ولوحظ ويحمان رفقة نشطاء مناهضين للتطبيع BDS وهم يحتجون على ما أسموه وجود منتجات” لشركة مشاركة بالمعرض مرتبطة بالإحتلال الاسرائيلي”.

وفي بلاغ له أدان المرصد المغربي لمناهضة التطبيع بشدة هذا الاعتقال و طالب بالإطلاق الفوري لسراح ويحمان معتبرا أنه لم يرتكب جرما سوى مناهضة التطبيع بالمغرب .
هذا فيما أفادت مصادر مطلعة عن تحديد النيابة العامة بالراشيدية يوم الخميس المقبل لتقديم الناشط ويحمان للمحاكمة، بتهمة” الاعتداء على رجل سلطة” كما يتداول في بعض المواقع الالكترونية والصفحات الاجتماعية.
حيث تم ترويج فيديوهات تبرز إحداها تعرض ويحمان للتعنيف والمضايقة رفقة نشطاء آخرين ، فيما أخرى تعرض شخصا يقدم أنه رجل سلطة بدوره لإعتداء ..لكن لم تعرف بالضبط تفاصيل وملابسات الحادث بشكل رسمي..
وأضاف مصدر أمني لأحد المواقع الالكترونية أن تسع أشخاص دخلوا في مناوشات مع السلطات أثناء القيام بفض احتجاجهم، ما تسبب في إصابة قائد قيادة عرب الصباح زيز بجروح نقل على إثرها للمستشفى، مشيرا إلى أن 4 من المحتجين يجري الاستماع لهم بسرية الدرك الملكي بأرفود.
وبدوره، نفى مصدر مسؤول بالمعرض الدولي للتمور المقام بأرفود، في حديث مع جريدة “العمق”، أن يكون المعرض يحتضن أي شركة “إسرائيلية”.