اضراب واعتصام مستخدمي قطاع الماء .

الرباط- ع.عسول

طالبت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بتلبية مطالب مستخدمي قطاع الماء ، الذين قرروا خوض اضراب لمدة ثلاث أيام بالرباط..
وافاد بلاغ للرابطة ” أنه بعد دعوة التنسيقية المستقلة لأعوان التنفيذ والعديد من الفئات بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- عن إضراب وطني أيام 21 -22 -23 مع اعتصام وطني يوم 22 أمام الإدارة العامة بالرباط، يتأكد بما لا يدع مجالا للشك أن وضعية مستخدمي هذا القطاع الحيوي تزداد سوء يوما بعد يوم, رغم دورهم الأساسي في الحفاظ على ‘الأمن المائي بالمغرب’ الذي يعد التقصير في توفيره للمواطنات والمواطنين المغاربة والأجانب انتهاكا قويًا لبعض أهم مبادئ العدالة الاجتماعية والمواطنة. ”

وأكد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان مساندته لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- في محطاتهم النضالية المتمثلة في إضرابهم الوطني الحالي.

كما دعت الرابطة الإدارة العامة لمكتب الماء إلى العمل وبشكل سريع عللا حذف السلاليم الدنيا مع الأثر المالي والإداري بشكل عاجل وفعال وفي أقرب الأجال, وإلى تمكين المستخدمين من زيادة حقيقية تتناسب وارتفاع مستوى المعيشة, مع الإنكباب بشكل مستعجل ودائم على حل مشاكل العديد من الفئات (الأطر- حاملي الشواهد التقنية والإجازة وغيرهم من الفئات وإصلاح حقيقي لمنظومة التقاعد لمستخدمي القطاع.