إعلامي عربي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه عن مثليته ويثير ردود أفعال غاضبة .

مراسلون 24

فجر الإعلامي اللبناني جو خولي، المذيع بقناة “الحرة”، مفاجأة من العيار الثقيل بعد إعلانه مثليته الجنسية، مثيرا حالة من الجدل والصدمة بين متابعيه.

و نشر الخولي مقطع فيديو من مقابلة مطولة مع موقع رصيف22 على حسابه على “الاتستغرام”، والذي كشف من خلاله عن ميولاته الجنسية حيث قال:”منذ الطفولة، كنت أعرف ضمنيا أنني مختلف عن باقي الأطفال، فقد كانت لدي اهتمامات مختلفة عن سائر الصبيان الذين كانوا يحبون اللعب بالشاحنات والجنود. وفي مرحلة المراهقة، اصطنعت وجودي وهويتي بالكامل لأتقبل نفسي ولكي يصدق الآخرون أنني شخص سوي لإرضاء من حولي، بما في ذلك عائلتي، وذلك غالبا لأنني نشأت في محيط أجبرني على الخوف وحثني على أن أكره نفسي بسبب بعض التقاليد التي لم تعد مناسبة لعالمنا اليوم”.

و أضاف “جو خولي” في الفيديو المتداول قائلا:”في البداية، لم أكن أدرك أنني مثلي، لكنني شعرت دائما أنني مختلف عن زملائي ولم أكن أعرف السبب بالضبط، أن نكون مغايرين أو مثليين أو ثنائيي الميول الجنسية ليس شيئا يمكننا أن نختاره أو نغيره، فالناس لا يستطيعون اختيار ميولهم الجنسية، تماما كما لا يستطيعون اختيار طولهم أو لون عيونهم”.

وتابع الإعلامي اللبناني يقول:”أن نكون مغايرين أو مثليين أو ثنائيي الميول الجنسية ليس شيئاً يمكننا أن نختاره أو أن نغيّره، فالناس لا يستطيعون اختيار ميولهم الجنسية، تمامًا كما لا يستطيعون اختيار طولهم أو لون عيونهم”.

و بإعلانه عن مثليته، يكون اللبناني “جو خولي أول إعلامي عربي يفصح عن هويته الجنسية ويدعو لكسر التقاليد، ما أثار ضجة واسعة في الوطن العربي ككل قوبلت بردود فعل غاضبة.