إضراب عمال ميكومار للنظافة بسلا وتدخل عمالة سلا للبحث والمصالحة..

سلا-ع. عسول

أعلن عمال النظافة بشركة مكومار لمريسة بسلا ..المنضوين بنقابة كدش ، عن إضراب إنذاري لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد مصحوب باعتصام أمام مرآب الشركة الكائن بشارع الزربية حي مولاي إسماعيل.. يوم الإثنين المنصرم 7 أكتوبر 2019 إبتداء من منصف ليلة أمس .

وجاء تنظيم هذه الخطوة حسب مسؤول عن نقابة العمال ” احتجاجا على تجاهل إدارة الشركة للمطالب المادية للعمال المسجلة بالملف المطلبي، منها الزيادة في الأجور ، أحداث منح شهرية،الزيادة في المنح السنوية،منح عيد الأضحى عاشوراء و رمضان ،تسوية أجور العمال الجدد مع القدامى…”

وقد دخلت عمالة سلا على خط هذا الإحتجاج لنزع فتيل التوثر ، حيث دعت لإجتماع يومه الاثنين، جمع المكتب النقابي لعمال شركة مكومار لمريسة و الكاتب العام للعمالة رفقة رئيس قسم الشؤون العامة ورئيس الدائرة و مدير المصالح بجماعة سلا ..
وحسب مصدر نقابي ” تمت مناقشة مطالب العمال الموثقة في الملف المطلبي ،وبعد اطلاعه على المعطيات ، قرر الكاتب العام عقد جلسة إقليمية للبحث والمصالحة يوم الثلاثاء المقبل للحسم في نقط الملف” .
وابداء لحسن النية والتعاون، دعى المكتب النقابي لتعليق الإضراب مع الإبقاء على الروح النضالية و التلاحم بين العمال دفاعا عن المطالب المشروعة…