مغاربة العالم يثمنون الالتفاتة الملكية لتسهيل عودتهم لبلدهم.

مراسلون 24 – ناديا ياقين

ناشد مغاربة العالم الذين حجزوا تذاكر بثمن باهض من اجل زيارة بلدهم، – و للاشارة فاغلبهم حجز عن طريق بطائق بنكية بالسلف- صاحب الجلالة من أجل التدخل و انصافهم لاسترجاع الفارق في الثمن مادامت التفاتته قد شملت كل المغاربة بدون استثناء.

ويري متتبعون ان انه من غير المعقول ان تؤدي اسرة من اربعة اشخاص مبلغ 2300 يورو، في حين تؤدي اخرى 400 يورو، بينما يرى البعض ان الخطوط الملكية المغربية ليست مجبرة قانونيا على تعويض هذه الاسر، لكن الوضعية الان مختلفة لأنها مبادرة ملكية ورعاية لجميع مغاربة العالم و لا يمكن استثناء احدا.

الخطوط الملكية المغربية كان اختيارنا دائما، لهذا اخلاقيا و انسانيا، المفروض مرعاة هذه الفئة التي حجزت منذ فترة، و رتبت امورها لتزور المغرب. ردة فعل الخطوط الملكية هي ان من حجز بمبلغ غالي يمكنه استرجاع المبلغ لكن عليه ان يبحث عن مقاعد جديدة، و نحن نعرف ان جميع المقاعد محجوزة يعني استعادة المبلغ ستحرمنا من السفر، خسارة نفسية كبيرة لفئة مهمة من مغاربة العالم و خسارة مادية للمغرب لان المبلغ سيساهم في انعاش السياحة في بدلنا الحبيب.

وطالب مغاربة العالم جلالة الملك التدخل لانصاف هذه الفئة، و ذلك باحتفاظها بتذاكرها و استرجاع فارق الثمن بوصفهم ابناء هذا الوطن و الرعاية الملكية شملت الجميع، و من حقهم الاستفادة من هذه الامتيازات المولوية.