مؤسسة رباط الانوار للعلم المغربي تنظم المعرض الوطني الأول لرموز المغرب والمنجزات الملكية بسلا

مراسلون 24 – حسن الحماوي

تخليدا للذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة ، شهدت رحاب فضاء الذاكرة بالمندوبية الإقليمية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بسلا الخميس 7 نونبر 2019 فعاليات المعرض الوطني الأول لرموز المملكة المغربية والمنجزات الملكية في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وهي المبادرة الوطنية التي أشرفت على تنظيمها مؤسسة رباط الانوار للعلم المغربي برئاسة الاستاذة ليلى اليحياوي، بتنسيق وشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ومفوضية الامم المتحدة للإعلام و منظمة جمع شمل الصحراويين في العالم وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة سلا .
وتأتي هذه المبادرة في سياق توقيع المؤسسة لبروتكول إتفاق وتعاون مع مفوضية الامم المتحدة للإعلام بخصوص الدفاع عن القضايا الوطنية إضافة الى التحسيس والتكوين للشباب المغربي على روح المواطنة، ورغبة الفاعل المدني في التعريف بكافة الرموز الوطنية والدفاع عن القضية الوطنية والوحدة الترابية للمملكة المغربية.
وفي كلمة للسيد مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير لوسائل الاعلام قال : نسعد كثيرا بإحتضان هذا الفضاء الجميل لهذه المبادرة كما أعتبر هذا المعرض مبادرة هادفة وجادة وواعدة للتعريف بالرموز الوطنية ،واتمنى ان تتعمم مثل هذه المبادرات على العديد من الفضاءات بسلا وببلادنا حتى نتمكن من إطلاع الشباب على مضامين هذا المعرض التي تجسد وترمز لمنظومة القيم الوطنية المغربية.

التظاهرة عرفت حضور السيد عمر التويمي عامل عمالة سلا ، والسيد مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير ، ، والمندوب الإقليمي لفضاء ذاكرة سلا للمقاومة وأعضاء جيش التحرير ، والمدير الجهوي للضرائب ومندوب التعاون الوطني بسلا وضباط المتقاعدين بالقوات المسلحة الملكية ، والسلطات المحلية وممثلي الإدارات الترابية وممثلي جمعيات المجتمع المدني بسلا .
وتجدر الاشارة الى أن المعرض لازالت فعالياته مستمرة بفضاء الذاكرة للمندوبية الإقليمية لقدماء المقاومة وأعضاء جيش التحرير بحي السلام بسلا إلى غاية 20 نونبر 2019 .