شركة إسرائيلية تستلم أراض مغربية من الحكومة لزراعة الافوكا .

مراسلون 24 – متابعة

قال مدير شركة “مهادرين” الاسرائيلية؛ إن الأخيرة تنتظر “استلام أراضي من الحكومة المغربية قريبًا، من أجل الشروع في إنجاز مشاريع فلاحية في المغرب.

وأضاف المصدر؛ وفق ما نقله موقع إسرائيل 24″ المقرب من وزارة الخارجية الإسرائيلية؛ أن هناك مخطط لبدء زراعة الأفوكادو في المغرب في مارس من السنة القادمة، بالتعاون مع شركة مغربية رائدة في زراعة هذه الفاكهة.
وأعلنت شركة “مهادرين” الإسرائيلية، حسب ذات المصدر، الاستثمار في زراعة فاكهة الأفوكادو بالمغرب بأكثر من 80 مليون درهم (8.9 مليون دولار)، بشراكة مع شركة مغربية رائدة في المجال الفلاحي، على ما يقرب 455 هكتارا، حيث يتوقع أن ينتج التحالف الإسرائيلي المغربي 10.000 طن من الأفوكادو سنويا.

وقالت شركة “مهادرين”، أكبر منتج ومصدر للحمضيات في إسرائيل، إنها ستبدأ لأول مرة في زراعة الأفوكادو في المغرب، تلبية للطلب المتزايد باستمرار على الأطعمة الفائقة الجودة.

ويتوقع شاؤوول شليح، مدير شركة “مهادرين”، “استلام الأرض من الحكومة المغربية قريبًا، من أجل الشروع في العمل، وهناك خطط لبدء الزراعة في مارس من العام 2022، ليكون المنتج متاحًا في غضون عامين أو ثلاثة أعوام، ويمكن توقع حصاد كامل في غضون خمس سنوات تقريبًا”.

وعادت العلاقات المغربية الإسرائيلية، بعد توقيع الاتفاق الثلاثي الذي جمع البلدين مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تنظيم عدد من الزيارات بين البلدين، أهمها، زيارة وزير خارجية إسرائيل للمغرب خلال هذا الشهر، بالإضافة إلى تبادل الرسائل الودية بين الرئيس الإسرائيلي وملك المغرب.