شركة ألزا سيتي باس تجوب شوارع سلا و الرباط بعد طول إنتظار

مراسلون 24 – متابعة

شرعت شركة ألزا سيتي بيس، اليوم الأربعاء، في تدبير قطاع النقل الحضري بالرباط. وأفادت مصادر من مؤسسة التعاون بين الجماعات العاصمة المشرفة على القطاعات المفوضة، ومنها النقل الحضري، أن شركة الزا سيتي التي رست عليها صفقة تدبير القطاع ، ستشرع في الخدمة ابتداء من اليوم الأربعاء 21 غشت الجاري، بعدد من الحافلات يبلغ 150حافلة ، على  أن  يصل العدد 350  متم شتنبر القادم حسب ما ينص عليه دفتر الشروط والتحملات.

وجاء في بلاغ للشركة أن 100 حافلة ستكون مفصلية ذات سعة عالية، على أن يصل الأسطول إلى 430 حافلة في المجموع بعد السنة الرابعة من الغد..

وأضاف البلاغ أن الحافلات المتاحة هي من أحدث جيل العلامات التجارية مرسديس بينز وسكانيا، تتوفر على أعلى معايير احترام البيئة ( اورو 5 وأورو6).وانها  مجهزة بكاميرات مراقبة ووسائل السلامة الضرورية وتقديم خدمة الواي فاي وتكييف الهواء، والولوجيات لذوي الإحتياجات الخاصة.

نفس المصادر أشارت الى انه تم تحديد ثمن التذكرة في خمسة دراهم خلال السنوات الأولى، حيث سيتم تقييم جودة الخدمة مع اشتغال الحافلات، مما يفرض تعاون المواطنين لضمان استمرارية هذا المرفق الحيوي في أحسن الظروف.

واستدعت الشركة عددا من موظفيها وأطرها العاملة بمراكش للمساهمة في تأطير ومراقبة إنطلاق العمل ومواكبة السائقين والمهنيين .

يذكر أن ساكنة التجمع الحضري الرباط سلا تمارة، عاشت على مدة عشرات السنين على وقع معاناة حادة ومستمرة مع أزمة خانقة في وسائل النقل  والطوبيسات التي لازمتها الأعطاب، الاكتظاظ، التخريب، إلى غاية إعلان إفلاسها، ليعيش المواطنون تحت رحمة الخطافة والطاكسيات والطوابير الطويلة..

غير أن التخوف الكبير الذي يطرحه عدد من المتتبعين هو ضرورة التصدي لإحتمال عدم تجاوب بعض الفئات من الساكنة خصوصا بعض الشباب والقاصرين ممن تعودوا على الركوب مجانا أو بالقوة وبالتالي إمكانية استهدافهم العنيف للحافلات والعاملين في حال رفضهم الأداء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *