سلطات سلا تمنع انشطة التخييم الموجهة لفائدة الأطفال بالمؤسسات التعليمية الخاصة – صيف 2021

مراسلون 24 – محمد وهيب

قررت السلطات المحلية الأمنية بحاضرة مدينة سلا، إلغاء أنشطة التخييم التي كانت مؤسسات تعليمية خاصة بصدد تنظيمها، و ذلك ضمن التدابير الإحترازية الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي وباء كورونا (كوفيد-19).
و تأكيدا للخبر، ننشر محضر لاجتماع اللجنة الأمنية و الصحية، و الذي نسب قرار منع أنشطة التخييم إلى توصيات من السلطات الإقليمية و لجنتها الأمنية والصحية، التي انعقدت يوم الخميس الماضي، حيث تقرر إلغاء جميع الأنشطة التربوية و الترفيهية و التخيمية المزمع عقدها داخل إحدى المؤسسات التعليمية بالمدينة.

اللجنة المذكورة، ضمت قائد الملحقة الإدارية لسيدي موسى، و رئيس الدائرة الأمنية 14 سيدي موسى، و رئيس المستوصف المحلي، فضلا عن ممثل القوات المساعدة.
و تطبيقا للقرار، أبلغت السلطات المحلية بسلا المؤسسات التعليمية الخاصة بالمدينة نهاية الأسبوع، أن عليهم توقيف المخيمات الخاصة التي تنظمها لفائدة الأطفال خلال شهري، يوليوز و غشت، و ذلك في سياق تداعيات تفشي جائحة كورونا.

و تنظم هذه المخيمات، أنشطة تربوية ترفيهية لفائدة أطفال من نفس المدينة، مع عدم المبيت حيث يقضي الأطفال مع المؤطرين يوما كاملا في مؤسسة تعليمية خاصة مع أنشطة خارجية و يعودون مساء للمبيت في بيوتهم.
و أفادت مصادر، أن السلطات المحلية بسلا، أبلغت منظمي هذه المخيمات بضرورة توقيفها، إضافة لتوقيع محضر من طرف المنظمين بعدم استئنافها.
كما أفادت مصادر، أن هذا القرار لا يشمل البرنامج الوطني التنشيطي للقرب، المنظم من طرف وزارة الثقافة و الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم.

و لا يعرف هل القرار يهم جميع المدن المغربية أم انه يقتصر لحد الآن على سلا.