سلا.. أشخاص يستنزفون ماء الجماعة مما يرفع فاتورة الأداء ..وهذا هو السبب..(صور )

مراسلون 24 – ع. عسول

يتعرض الماء العمومي الذي تشرف على تدبيره واستهلاكه جماعة سلا ومقاطعاتها ، يتعرض لاستنزاف يومي متواصل على مدار الأسبوع، وذلك من قبل العديد من المشتغلين في قطاع غسل السيارات غير المهيكل والعشوائي .

حيث يزحف عدد من أصحاب تريبورتورات والكراريس في غفلة من مسؤولي الجماعة؛ على مياه هذه الأخيرة ، ويقومون بملء مجموعة كبيرة من القنينات من حجم خمس لترات فأكثر من منابع وقنوات بحدائق عدد من الأحياء ؛في ما يمكن وصفه بسرقة مكشوفة بوضح النهار ، دون اكتراث بأي أحد أو جهة مسؤولة عن هذا القطاع وعن حمايته من عبث العابثين.

هذه الظاهرة ، التي ينتعش منها كثيرا العاملون بقطاع غسل السيارات غير المهيكل وربما أسر من ساكنة بعض الأحياء الناقصة التجهيز أو الهشة، تحدث عنها مصدر من منتخبي مقاطعة العيايدة ، مسجلا ” أنها سبب رئيسي في ارتفاع فاتورة الماء الذي يؤدى من ميزانية الجماعة ..!! “..

قد يقول قائل أن ما باليد حيلة وأن الفقر والبطالة من وراء هذا الفعل والاستهداف ، لضمان لقمة عيش مالحة خصوصا مع قلة فرص العمل وإغلاق أحياء صناعية كحي الرحمة ، كل ذلك فرض على شباب المدينة اللجوء لهذه الحرف بشكل غير مقنن ، ولكن ” هذشي بزاف …حيث تبذير الماء العمومي بشكل مكثف ..مما يضر بميزانية الجماعة على حساب خدمات تخص المناطق الخضراء، والحل قد يكون مثلا بتأدية هؤلاء لمقابل هذا الاستهلاك ولو بثمن مخفف !!”..