“بالصور” قائدة الملحقة الإدارية بطانة بسلا والمعيّنة حديثا تخلق الحدث عبر تنظيم الملك العمومي

هشام العصادي – مراسلون 24
تصوير : المهدي العلمي الإدريسي

شنت سلطات بطانة من جديد صبيحة اليوم حملة خاصة لتنظيم وتهذيب وتحرير الأسواق الفوضوية المتواجدة فوق الرقعة الجغرافية للمقاطعة وهي الحملة المنظمة التي تقدمتها رئيس الدائرة الحضرية بطانة مرفوقة بقائدة الملحقة الإدارية بطانة صبيحة اليوم السبت14شتنبر الجاري، رفقة عدد من أعوان السلطة الإدارية والأجهزة الأمنية والقوات المساعدة و عمال النظافة التابعين لشركة أوزون عرفت حملة واسعة لتحرير الملك العام على مستوى سوق الخروبة بحي بطانة قرب حمام الشرقاوي.

في السياق ذاته علم لدى مصادر جريدة مراسلون 24 أن هذه الحملة عرفت إتصالا مباشرا للسلطات مع الباعة عبر حثهم على احترام الملك العام الذي هو حق للجميع والإلتزام بمحلاتهم داخل السوق بدلا من الخروج الى الشارع العام وقطع الطريق على المارة وعرقلة السير والجولان على المشاة.

كما عرفت العملية تنظيف الفضاء المجاور لسوق الخروبة شاركت فيها الى جانب السلطات القوات المساعدة وأعوان السلطة وشركة النظافة بحضور رجال الأمن الوطني .

وحسب ما عاينه مراسلونا فإن المعنيين تفاعلوا بشكل كبير مع رجال السلطة إلى أن ثم إعادة الإعتبار للمكان عبر تحرير و تنظيفه من الأزبال المتراكمة.

وعبر عدد من المواطنين بحي بطانة بسلا عن رضاهم عن هذا التدخل الذي قامت به القائدة، مطالبين بضرورة استمراره وألا يكون موسميا، حتى يتم تحرير مختلف الشوارع التي تعرف “استعمارا” من طرف أصحاب المحلات والفوضويين للأرصفة.

وتأتي هذه العملية الواسعة تفعيلا للمذكرة الوزارية الصادرة عن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، والتي وجه من خلالها تعليمات صارمة إلى رجال السلطة لمحاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي.