بالترفيه والغناء… هكذا ساهمت بعض الفعاليات في مواجهة الحجر الصحي لساكنة سلا

مراسلون 24 – هشام العصادي

منذ بدء حالة الطوارئ الصحية بالبلاد ، للحد من انتشار فيروس كورونا، عكف الكثير من الفنانين وأصحاب المواهب والمبادرات المجتمعية بمدينة سلا ، على ابتكار أفكار خلاقة تساهم في التخفيف من حدة التوتر التي تعيشها ساكنة المدينة .

المنظمة الوطنية للأعمال التطوعية بلا حدود وأصدقاء ينابيع المعرفة التي تتشكل من عدة متطوعين ، ارتات تقديم خدمات فنية تطوعية للترفيه عن الأطفال والمواطنين الذين يعانون من حالة نفسية صعبة، بسبب الحجر المنزلي.

يقول أحد المشاركين لمراسلون 24 لبسنا زي المهرج، وحملنا بعض الألعاب وارتدينا كمامات طبية، لأن مبادرتنا تحمل رسالة توعوية إلى جانب رسالتها الترفيهية .

بملابس مهرّج ملوّنة، خرج بعض المتطوعين من مجموعة ينابيع المعرفة ، على مدار يوم كامل، وجابوا بعض المناطق ، وأدّوا استعراضات، قرعوا خلالها طبولاً صغيرة، ونفخوا في صافرات للفت إنتباه الأطفال و ذويهم الناس الذين تجمعوا سريعاً على شرفات المنازل لمشاهدة حركاتهم البهلوانية.

رئيس المنظمة الوطنية للأعمال التطوعية بلا حدود السيد مصطفى وهبي أشار إلى أن الناس استقبلوا عملهم بصورةٍ رائعة وتفاعلوا معه بطريقة جذّابة، وبدا ذلك واضحاً من خلال التجاوب السريع و الضحكات المسترسلة التي أطلقها الكبار والصغار أثناء النشاط الترفيهي .

احد اعضاء الجمعية أشار إلى أنّهم أرادوا من خلال مبادرتهم أنّ يقولوا للناس: “خليك في البيت، ونحن سنأتي إليك بالفن والترفيه والحبّ” .

في السياق ذاته أشار أعضاء الجمعية إلي ان هناك مبادرات ترفيهية وتحسيسة أخرى قادمة ستشمل مختلف أرجاء مدينة سلا و ذلك لخلق نوع من الترفيه وتمرير مجموعة من الرسائل التحسيسية بوجوب احترام حالة الطوارئ الصحية المعتمدة بالبلاد لتجاوز محنة فيروس كورونا المستجد والخروج بأقل الاضرار .