السدراوي يعانق الحرية بعد ستة أشهر حبس نافذة ويصر على مواصلة النضال.

مراسلون 24 – ع. عسول

عانق الحرية يومه الخميس 9 شتنبر الجاري،  إدريس السدراوي الرئيس الوطني للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ،  بعد خروجه من السجن إثر قضائه حكما بالحبس ستة أشهر نافذة .

وفي كلمة له؛ أعتبر السدراوي ” أن الحكم الذي
نفذ عليه غير منصف؛ على خلفية مشاركته في نشاط تكريمي لمجموعة من النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة” ..

وأضاف الحقوقي السدراوي ؛ أنه سيواصل عمله ونشاطه في الدفاع عن الحقوق والحريات ، مطالبا بتمتيع النشطاء الحقوقيين بالحماية .

وكانت  محكمة الاستئناف بمدينة القنيطرة، قد خفضت عقوبة ادرس السدراوي، رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من ثمانية أشهر إلى ستة أشهر نافذة.

 وعدلت محكمة الاستئناف الحكم الابتدائي الصادر في حق السدراوي بتاريخ 12 ماي 2021، حيث أدين بتهم “إهانة رجل سلطة (قائد) أثناء مزاولته لمهامه، وإتلاف وثيقة، و مخالفة الأحكام الخاصة بحالة الطوارئ الصحية”.

وإلى جانب الحبس النافذ، قضى الحكم الابتدائي على السدراوي بغرامة مالية قدرها 500 درهم مع الصائر والإجبار البدني في الأدنى، كما قضى في الدعوى المدنية التابعة، بأداء السدراوي تعويضا مدنيا قدره 5 آلاف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني.

وعبرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان في تدوينة على صفحتها بموقع “فيسبوك” عن تفاجئها بخفض العقوبة لستة أشهر، في الوقت الذي كانت تنتظر الحكم ببراءة رئيسها!