استبعاد أمين حاريت من لائحة “الأسود” يثير سخط مشجعي المنتخب المغربي

مراسلون 24 – متابعة

أثار استبعاد الدولي أمين حاريث صانع ألعاب نادي شالكة الألماني لكرة القدم، الكثير من الجدل، بالنظر إلى الأداء القوي الذي يقدمه رفقة ناديه ضمن منافسات الدوري الألماني، من خلال تسجيله 5 أهداف مع صنعه لتمريرتين حاسمتين.

واعتبرت تقارير إعلامية فرنسية، نقلا عن مصادر قريبة من الطاقم التقني للمنتخب الوطني، أن قرار إبعاد حاريث من اللائحة التي اختارها البوسني وحيد خاليلوزيتش لمواجهتيْ موريتانيا وبروندي عن تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2021، تعود لأسباب انضباطية، ولا صلة لها بمستواه الكروي.

وأضافت ذات المصادر أن استبعاد حارث ليس نهائيا، وأنه إجراء تأديبي، الغرض منه تمرير رسالة لكل اللاعبين الموهوبين، مفادها ضرورة الالتزام بالقانون الانضباطي داخل المنتخب، مثلما قام به خاليلوزيتش، خلال فترة إشرافه على المنتخب الجزائري (2011)، عندما استبعد مجموعة من العناصر الموهوبة، من قبيل اللاعب كريم زياني، ومباشرة بعد نهاية “الكان” 2013، أبعد كلا من رياض بودبوز، وبوعزة حامور..

وينتظر أن يتحدث الناخب الوطني عن سبب إبعاد حارث من لائحة “الأسود” خلال الندوة الصحفية، التي سيعقدها بحر هذا الأسبوع، وتحديدا قبل موعد مباراة موريتانيا، برسم الجولة الأولى من تصفيات ” الكان” 2021، المقامة بالكاميرون.

وكان الناخب الوطني قد أجرى مجموعة من التغييرات على قائمة المنتخب الوطني، مقارنة بتلك التي خاضت معسكر أكتوبر الماضي، بإبعاد كل من عصام شباك، وجواد اليميق، والمهدي كارسيلا، وأحمد المسعودي، والمهدي بوربيعة، وهشام لمجهد، واسماعيل الحداد وأمين حاريث.