احمد غزين شاب متألق في فن التصوير الفوتوغرافي والاخراج و صناعة الأفلام الوثائيقة

أسماء عزيم

احمد غزين شاب خنيفري من اصول امازيغي متألق في ميدان التصوير والاخراج باستخدامه لتقنيات عالية وحديثة ،حيث رآى المبدع النور سنة 1994 بقبيلة ايت بومزغ وسط جبال الارز الشامخ بمدينة خنيفرة ..

تلقى تعليمه الابتدائي بمسقط رأسه لينتقل الى مدينة خنيفرة لاتمام مساره التعلمي حيث حصل على شهادة الباكلوريا بامتياز ليلتحق بجماعة مولاي اسماعيل بمكناس قبل أن ينال الاجازة في شعبة اللغة العربية .

احمد غزين طالب في ماستر التربية الجمالية وتدبير مهن الفن والثقافة بكلية علوم التربية بجامعة محمد الخامس بالرباط حيث قام بتجسيد عدة أدوار في بعض الأعمال السينمائية على سبيل المثال مسلسل sanga ونال نجاحا كبيرا من خلال تجسيده للادوار باحترافية ليغزو حب الجمهور بعزيمته وإرادته القوية وصمم وأصر على أن يبدأ بعمل خطوة ترقى به وبخصوصية فنه التي تميزه بلونه لتكون بدايته الناجحة مع الفنانة والمنتجة ماريا صاديق كا مساعد المخرج اول في تصوير فيلم وثائقي عن مدينة خنيفرة كما شارك في تصوير فيلم عن الأندلس بعنوان “غرفة الكبار” …. .

ولم يتوقف الشاب الامازيغي عن مواصلة مساره الفني حيث شارك في عدة اعمال تلفيزونية ومسرحية كما قام بتأليف واخراج عدة مسرحيات ومن ابرزها مسرحية الام التي لاقت نجاحا كبيرا وهو الآن في صدد الاستعداد لتصوير وإخراج أعمال جديدة مع فنانين من العيار الثقيل .