احساين أجور وكيل لائحة الحمامة بتابريكت: “سلا تستاهل أحسن ” .

مراسلون 24 – ع. عسول

احساين أجور المنسق الإقليمي للتجمع الوطني للأحرار بسلا ووكيل لائحته بالدائرة المحلية تابريكت؛ ليس غريبا عن هذه المدينة المليونية.

فقد اكتشفها لما كان عمره لايتجاوز  10 سنوات في إطار المخيمات بمدرسة الصور .
وشاءت الأقدار أن يعود لسلا ؛ أستاذا للرياضيات ويقطن بمختلف أحيائها الكبرى سيدي موسى؛ تابريكت وحي السلام؛ مما أهله للتعرف عن قرب على مشاكلها وحاجيات ساكنتها.
وتجاوبا مع النفس السياسي الجديد بحزب التجمع الذي أطلقه رئيس الحزب عزيز أخنوش ؛ قرر احساين المساهمة في تنزيل هذا التوجه على المستوى المحلي ؛ خصوصا أن سلا مدينة مليونية تستحق من الجميع المساهمة في تنميتها وتطويرها.

واعتبر احساين أن مقاطعة تابريكت تشكل همزة وصل بين مختلف المقاطعات وأحياء سلا ؛ مما يمكنها أن تكون محورا هاما للتنمية.

متعهدا في حال نيله ثقة الناخبين؛تطبيق البرنامج المحلي للحزب بكل مسؤولية خدمة لسلا وساكنتها تحت شعار ” سلا تستاهل أحسن”.

وبخصوص محاور برنامج حزب التجمع الذي انبنى على خلاصات ومرجعيات ” تقرير النموذج التنمموي الجديد؛ مسار الثقة؛ مسار 100يوم 100 مدينة؛ البرنامج الوطني للحزب” ؛ تتوزع هذه المحاور على خمس  التزامات كبرى .

يهم الالتزام الأول الحماية الإجتماعية والرعاية الصحية ؛ من خلال العناية بمحيط المستوصفات الصحية؛ دعم الحملات الطبية داخل المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال؛ دعم ومواكبة مراكز الرعاية الاجتماعية؛المساهمة في احداث وتحسين السجل الاجتماعي الموحد المحلي .

الالتزام الثاني؛ يخص التربية والتعليم ؛ من خلال دعم إحداث دور الحضانة والتعليم الأولي ؛ بأقل من 20 طفل لكل مربية؛ التفعيل الناجع لمجالس التدبير ؛ توفير الدعم التربوي لمواجهة الانقطاع عن الدراسة.
حسن اسثتمار الوقت الثالث للأطفال والتلاميذ بالتنشيط الثقافي  والرياضي بفضاءات المؤسسات التعليمية والمساهمة في صيانتها .

الالتزام الثالث ؛ يتعلق بتحفيز  فرص التشغيل؛ ببرمجة انجاز منطقة للأنشطة التجارية والحرفية والصناعية ؛ إحداث وتفعيل الشباك الوحيد المحلي للتشغيل؛ استقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية ؛ دعم الانتاج المحلي بخلق وسم ” صنع بسلا” وتشجيع التعاونيات والمقاولات النسائية والشبابية.
تحفيز الاقتصاد التضامني والاجتماعي.

الالتزام الرابع ؛ يهم الالتقائية في خدمات المرافق العمومية ؛ بخلق آلية دائمة ودورية لتنسيق التخطيط والبرامج بين مختلف مصالح القطاعات الحكومية محليا.خلق إدارة رقمية محينة؛ بناء مآرب تحت أرضية لتنظيم وقوف السيارات  .أما الالتزام الخامس فيخص البيئة والمجال؛ من خلال خلق فضاءات للتعبير الفني؛ الحرص على التنفيذ الأمثل لدفتر التحملات الخاص بالتدبير المفوض للنظافة والمحافظة على الإرث الهندسي المعماري لسلا العتيقة؛ وخلق خلية الرصد والتتبع لتشبيك كل جمعيات المجتمع المدني ؛ وإصلاح وتهيئة سينما لوبيرا والنصر  لإقامة مهرجانات وملتقيات ثقافية وفنية.