اتفاقية بين أنابيك ومؤسسة الفقيه التطواني لدعم الباحثين عن الشغل بسلا

سلا -ع.عسول

وقع كل من عبد المنعم المدني مدير عام الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات(ANAPEC)،وأبو بكر التطواني رئيس مؤسسة الفقيه التطواني، اتفاقية شراكة ،تهدف إلى تحديد برتوكول من أجل إحداث شراكة بين المؤسستين، وتسعى إلى تقريب خدمات الوكالة من الباحثين عن شغل وحاملي مشاريع التشغيل الذاتي من مرتفقي مؤسسة الفقيه التطواني، وذلك عبر استقبال، ارشاد وتوجيه ا لباحثين عن شغل.


تنظيم ورشات البحث عن عمل،نشر عروض شغل، ومواكبة حاملي مشاريع التشغيل الذاتي عبر إعداد دراسة الجدوى وتوجيههم فيما يخص المساطر الإدارية.
وتلتزم مؤسسة الفقيه التطواني، حسب مضمون الاتفاقية بتوفير فضائات مؤسسة الفقيه التطواني لإقامة ورشات تكوينية في مجال تحسين قابلية التشغيل ودورات تحسيسية للشباب في اطار مواكبة برامج التشغيل الذاتي وإقتراح إجراءات وتدابير من شأنها تيسير عملية الإدماج وخلق المقاولة.

فيما تلتزم الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تلتزم بمواكبة المستفيدين (ورشات البحث عن الشغل–التشغيل الذاتي – مقابلات تشخيص الوضعية المهنية)،توفير الوسائل والأدوات اللازمة لتنظيم ورشات البحث عن لشغلن نشر المعلومات الخاصة بسوق الشغل وكذا عروض الشغل والتزويد بالمنشورات والملصقات واعلانات عروض الشغل.