إحداث منطقة امنية جديدة بحي “بطانة تابريكت” ودائرة “الفروكي” بسلا

هشام العصادي – مراسلون 24

افتُتحت يوم أمس الإثنين منطقة أمنية جديدة للشرطة بمنطقة الأمن الإقليمي حي السلام بمدينة سلا، بحضور السيد عمر التويمي عامل صاحب الجلالة على عمالة و والي أمن الرباط سلا تمارة الخميسات،مسؤولي قطاع القضاء بالمدينة، وأطر أمنية مكونة من وفد رسمي يمثل مختلف المصالح المركزية والولائية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني و شخصيات أخرى مدنية .

يوسف بلحاج، مراقب عام ورئيس المنطقة الإقليمية لأمن سلا، قال إن افتتاح الدائرة الأمنية بطانة تابريكت الجديدة يأتي في إطار المجهودات المبذولة لتجويد الخدمات و لمواكبة التوسع العمراني بمدينة سلا، وملاءمة الفضاء بمرافق تواكب مختلف فئات المواطنين وحاجياتهم.

في السياق ذاته أكد السيد المراقب العام أن افتتاح هذه الوحدة الأمنية جاء في إطار مواصلة المجهودات الإصلاحية للبرنامج المصلحي والهيكلي للمديرية العامة للأمن الوطني على مستوى هذه المنطقة الإقليمية، وترجمتها إلى وحدات قرب تهدف أساسا إلى توفيرَ الخدمات الأمنية للمواطنين وقضاء حاجياتهم المرفقية وتقوية الحضور الأمني.

المحطة الثانية شملت دائرة الفروكي ، التي اشرف على تدشينها السيد المراقب العام رفقة العميد الإقليمي السيد عبد الرحيم بونو رفقة وفد رسمي حيث من المرتقب ان تقدم هذه البناية الجديدة تقديم خدمات قرب متكاملة ومندمجة لفائدة ساكنة المنطقة ، إضافة إلى توفير خدمات الوثائق التعريفية، واستقبال شكايات المواطنين ونداءات النّجدة.

العميد الاقليمي عبد الرحيم بونو عقب تدشين دائرة الفروكي أكد ان التدشينات الجديدة تأتي في إطار الإرتقاء بالوضعية الأمنية بمدينة سلا إلى مصاف أمن إقليمي و توجيهات السيد عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني مؤكدا في السياق ذاته ان دائرة الفروكي جاءت لتقريب الخدمات من المواطن السلاوي باعتبارها دائرة تشتغل 24/24 وبها أيضا مصلحة لحوادث السير التابعة لمنطقة الأمنية بطانة تابريكت ولخلق دينامية جديدة وتجويد الخدمات ومواكبة النمو الديموغرافي و العمراني لمدينة سلا .

ويشكل افتتاح وتدشين المناطق الأمنية الجديدة بسلا، حَسَبَ رئيس المنطقة الإقليمية لأمن سلا، لبنة أخرى تنضاف إلى مجموعة اللبنات التي دأبت عليها مديرية العامة للأمن الوطني بمدينة سلا من أجل توفير توفير الأمن والأمان للمواطنين ، وإضافة عناصر جديدة من أجل تأمين هذه المنطقة بشكل عام كامن إقليمي لمدينة سلا .