أمزازي يجتمع بمكتب الخدمات الإجتماعية للتعليم العالي

الرباط- ع. عسول

ترأس وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي سعيد أمزازي زوال يوم الخميس الماضي؛بمقر قطاع التعليم العالي اجتماعا مع المكتب المركزي لجمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي .
ونوه الوزير في بداية اللقاء بالأدوار الاجتماعية التي تقوم بها الجمعية خدمة للأساتذة الباحثين و أفراد أسرهم ؛مشددا على أهمية استقرار الأستاذ الباحث في العمليات البيداغوجية و العلمية ؛و في نفس السياق أكد على استعداد الوزارة لدعم كل المشاريع الاجتماعية التي تتقدم بها الجمعية أو تنخرط فيها مع جهات أخرى .

من جهته وجه ذ. محمد الدرويش رئيس الجمعية بإسم مكتبها المركزي الشكر الخاص المشفوع بكل التقدير و الاحترام على حسن الاستقبال وحسن النية المعبر عنها من أجل التفاعل الإيجابي مع مضمون المشاريع الاجتماعية للأساتذة الباحثين بكل المدن الجامعية حسب برنامج متفق عليه.

كما ذكر بتاريخ تأسيس الجمعية و محطاتها الكبرى و برامجها و مشاريعها خدمة لأسرة التعليم العالي مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تجمع الوزارة بالجمعية .

حيث خلص الإجتماع إلى النقط التالية :
– دعم الوزارة لكل مشاريع التعاونيات السكنية التي يؤسسها و ينخرط فيها الاساتذة الباحثون .
– تشجيع و دعم مشروع إنشاء نادي “الأستاذ الباحث ” بكل المدن الجامعية مع الالتزام بتقديم الدعم المالي و المادي و البشري حسب برنامج متفق عليه ( تامسنة /الرباط ،عين الشكاك /فاس ،بوما/الجديدة ،القنيطرة ، ابن سليمان …).
– التفاعل البناء و الإيجابي من طرف قطاع التعليم العالي (إدارة مركزية ،و جامعات و مؤسسات التعليم العالي ) مع المبادرات الإجتماعية التي تتقدم بها الجمعية .
– الموافقة على تسليم مقر قار للجمعية مع توفير الإمكانات البشرية و التجهيزات الضرورية .

و في ختام الإجتماع جدد الطرفان استعدادهما للتعاون و اتخاذ كل المبادرات الاجتماعية التي تساهم في استقرار منظومة التعليم العالي بتقديم خدمات اجتماعية للاساتذة الباحثين و أفراد أسرهم وطنيًا و دوليًا .