مقتل نيجيري على يد مواطن ايطالي بطريقة وحشية يثير موجة غضب في إيطاليا

© مراسلون 24 : هيئة التحرير

انتشرت لقطات فيديو مروعة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي للاعتداء الهمجي لرجل يعتدي بالضرب على تاجر نيجيري، مما أثار غضبا شعبيا قبيل دخول إيطاليا حملة انتخابية برلمانية جعلت بعض الاحزاب خصوصا التحالف اليميني يعتبرون مشكلة الهجرة قضية محورية.
تعرض البائع المتجول النيجيري أليكا أوغورشوكو، 39 عامًا، للضرب حتى الموت على يد إيطالي، يُعرف باسم فيليبو كلاوديو جوزيبي فيرلازو، في وسط بلدة سيفيتانوفا ماركي المزدحمة، وهي بلدة ساحلية على البحر الأدرياتيكي، يوم الجمعة، بعد أن انتابه غضب عندما وجه الضحية عبارات مجاملة لصديقته واصفا إياها بـ”الجميلة”.
تم تصوير الاعتداء الوحشي على الأب ذو الطفلين من قبل المتفرجين الذين لم يحاولوا التدخل مما أثار غضبًا على الإنترنت.
غضب فيرلازو عندما وصف النيجيري أوغورشوكو صديقته بـ”الجميلة”، على حد زعم دانيال أمانزا، الذي يدير جمعية ACSIM للمهاجرين في مقاطعة ماتشيراتا بمنطقة ماركي.
وقال أمانزا لوكالة أسوشيتيد برس: ” لقد تسببت هذه المجاملة في مقتله”.
الشيئ المأساوي الآخر هو أنه كان هناك الكثير من الناس في محيط الجريمة. وقال السيد أمانزا إنهم كانوا يقومون بالتصوير مرددين عبارة “توقف”، لكن لم يتحرك أحد للفصل بينهما.
اعتقلت الشرطة في إيطاليا فيرلازو، 32 عامًا، بتهمة قتل السيد أوغورشوكو، بتهمة سرقة الهاتف المحمول للضحية، وفقًا لوكالة أنسا المحلية.
واستخدمت الشرطة كاميرات الشوارع لتتبع تحركات فيرلازو واعتقلته يوم السبت. وذكرت وسائل إعلام محلية أن فيرلازو محتجز حاليا في سجن مونتاكوتو في أنكونا بدون توجيه أحكام له بالعنصرية.