سلا..تفكيك شبكة لسرقة سيارات الكراء وتزوير وثائقها..

مراسلون 24 – ع. عسول

أحالت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن بطانة-تابريكت بسلا على النيابة العامة المختصة، صباح يوم الأربعاء 8 دجنبر الجاري، خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 29 و65 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بسرقة السيارات والتزوير واستعماله.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة سلا قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية قيام المشتبه فيهم بكراء سيارات والاستيلاء عليها وتصريفها باستعمال وثائق مزورة بعد إحداث تغييرات على مميزاتها الخارجية، وذلك بعد أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة في هذه القضية عن توقيف أحد المشتبه فيهم متلبسا بمحاولة بيع إحدى السيارات المتحصل عليها باستعمال هذا النمط الإجرامي.

كما أسفرت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية عن توقيف ثلاثة مشاركين، وهم ميكانيكيين ومطّال يشتبه في تورطهم في تزوير معالم وصفائح السيارات المسروقة، فيما مكنت عملية التفتيش المنجزة في مرآب يستغله أحد المشتبه فيهم من حجز سيارتين متحصلتين من هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.