استمرار مسلسل الإعتداءات على أسرة التعليم بسلا والنقابات تدين وتتضامن .

مراسلون 24 – ع.عسول

أصدرت أربعة نقابات بلاغا مشتركا على إثر الإعتداء الذي تعرض له أستاذ بثانوية الحسن الثاني بسلا الجديدة، ومدير المدرسة الجماعاتية عين خشبة بالسهول،إضافة لإعتداء ثالث تعرض له مدير مدرسة عبدالله ابراهيم من طرف أولياء تلاميذ و غرباء عن الجسم التعليمي.

وندد التنسيق الرباعي الذي يضم الجامعة الوطنية للتعليم umt والنقابة الوطنية للتعليم cdt والجامعة الحرة للتعليم ugtmوالنقابة الوطنية للتعليم fdt؛ بالاعتداء الهمجي الدي طال الأطر التعليمية.

وجدد التنسيق مطالبة الجهات الوصية على قطاع التربية والتعليم والسلطات الأمنية المحلية بتحمل مسؤوليتها الكاملة فيما يقع من اعتداءات على نساء ورجال التعليم وضرورة توفير شروط السلامة والأمن للأطر العاملة بالمؤسسات التعليمية.

معبرا عن دعمه ومساندته لكافة الخطوات التي ستقررها الأطر العالمة بالمؤسستين التعليميتين مشددا على احتفاظه بحقه في نهج كل الأشكال النضالية لحماية الشغيلة التعليمية من مثل هذه الاعتداءات المستفحلة.

من جهتها عبرت حمعية أمل سلا كشريك تربوي لقطاع التربية من المجتمع المدني عن تنديدها بالإعتداء الذي طال مدير مدرسة عين خشبة بالسهول الذي توقفت في بيان لها ؛ على خصاله وأخلاقه و تعاونه المثمر لتنزيل البرامج التربوية الداعمة والموازية .