ائتلاف الملكية الفكرية ينظم لقاء تواصليا حول ” صنعة الزليج الفاسي وسبل صيانتها” .

مراسلون 24 – ع. عسول

تحت شعار:”فنون الزخرفة في المعمار المغربي؛ حضارة وتفرد” يفتتح الائتلاف المغربي للملكية الفكرية  برنامجه العلمي والترافعي لموسم
2022/ 2023، بتنظيم اللقاء  التواصلي الأول / ويبينار/  عن بعد عبر منصة زووم ، وذلك مساء يوم الأحد 16 أكتوبر 2022، ابتداء من الساعة السابعة  إلى التاسعة  مساء؛ حول موضوع “صنعة الزليج الفاسي وسبل صيانتها وتثمينها الحضاري والتسويقي”.

يشارك في هذا اللقاء  نخبة من المتخصصين والفاعلين والمهنيين في مختلف حقول المعارف والحرف والصناعات التقليدية المغربية الأصيلة. 
وسيتم البث المباشر لأشغال هذا المنتدى الثقافي الترافعي والتواصلي، من خلال الصفحة الرسمية للائتلاف المغربي للملكية الفكرية عبر الفايسبوك، وعبر عدد كبير من الحسابات والصفحات المعبرة عن الفعاليات المشاركة في الويبينار (اللقاء  الحواري التداولي الهام) حول قضايا ثقافية وحضارية وثراثية ذات راهنية مجتمعية.

ويدير أشغال اللقاء رئيس الائتلاف المغربي للملكية الفكرية.ولظروف موضوعية، مع الأسف، لم تتوفر إمكانية تقديم نماذج لسيدات متخصصات في صنعة الزليج موضوع اللقاء، لكن سنتشرف بحضور ومشاركة، سيدات باحثات ومبدعات في حرف ومهارات تقليدية عديدة، ذات صلة بحرفة الزليج الفاسي، ستكن حاضرات في المنصتين الرسميين للمنتدى بفاس وبالرباط.