إئتلاف اليوسفية للتنمية يطالب بالتنمية الإقتصادية و بلورة برنامج تنموي لجماعة الرباط ينصف مقاطعة اليوسفية .

مراسلون 24 – ع. عسول

على إثر تجديد هياكله التنظيمية ؛ تداول المكتب التنفيذي   لإئتلاف اليوسفية للتنمية في  مجموعة من الملفات ذات الارتباط بالشأن المحلي لمقاطعة اليوسفية مستحضرا مجمل المشاكل المطروحة في أبعادها التنموية على المستوى الاجتماعي و الاقتصادي و البيئي و التشغيل،
والأشخاص في وضعية إعاقة، والفضاءات السوسيو ثقافية المغلقة على المستوى الترابي لمقاطعة اليوسفية .

وسجل إئتلاف اليوسفية للتنمية في بلاغ له و بشكل ايجابي التحول الجذري لصورة مدينة الرباط من خلال  ترجمة الرؤية الملكية في  تنزيل ورش الرباط مدينة الأنوار في العديد من المقاطعات .

وتوقف البلاغ على حجم النقص على مستوى  تنمية مقاطعة اليوسفية  وفي خلق الجمالية وتنويع الفرص الاستثمارية. مما يتطلب  برمجة رؤية متكاملة مندمجة للتنمية على مستوى مقاطعة اليوسفية وذلك بتعبئة كافة الفاعلين و تفعيل مبدأ الديمقراطية التشاركية مع المجتمع المدني و تعزيز قوته الاقتراحية على مستوى الترابي للمقاطعة اليوسفية التي تضم أكبر كثافة سكانية .

كما تدارس الإئتلاف  البرنامج التنظيمي لمبادراته  من أجل تنمية حقيقية للمنطقة من خلال اعتماد منهج تشاركي تواصلي وفسح المجال للطاقات الشابة والنسائية للتكوين والتأطير والمساهمة في النهضة الاقتصادية والتنموية لساكنة اليوسفية .

وسجل الإئتلاف موقفه من الارتفاعات المهولة للأسعار ومدى تأثيرها على الفئات الهشة على مستوى مقاطعة اليوسفية كنموذج و التي تضم أحياء  تعرف  تنامي البطالة   في صفوف شباب مقاطعة اليوسفية و النساء و الأسر .

من جانب آخر طالب إئتلاف الحكومة بالتدخل للحد من هذه الزيادات الصاروخية وخلق فرص للشغل للشباب بتوجيه استثمارات اقتصادية على مستوى مقاطعة اليوسفية بالرباط إلى جانب كافة المتدخلين من الفاعلين الاقتصاديين إلى جانب السلطات المختصة   ..

كما شدد  إئتلاف اليوسفية للتنمية اتجاه المجلس الجماعي بالرباط  بتسريع  بلورة البرنامج التنموي للجماعة بإشراك حقيقي للمجتمع المدني و جعل البرنامج التنموي وثيقة تعاقدية في تفعيل الرؤية التنموية على مستوى مجالس  المقاطعات ويكون الوثيقة لتبويب الميزانية و عملية الصرف و الإنجاز  و تمكين مقاطعة اليوسفية من العناية الخاصة بالأوراش و البرامج و الاهتمام لرفع مستوى الحيف التنموي .

ودعا ائتلاف اليوسفية للتنمية المجلس الجماعي بالرباط و مجلس مقاطعة اليوسفية إلى الوضوح في الرؤية و تعميم المعلومة ونشرها لتكون في متناول الساكنة و عموم جمعيات المجتمع المدني .

كما أكد ائتلاف اليوسفية على أن حي أبي رقراق إلى جانب أحياء مقاطعة اليوسفية  المطلة عليه  بالإمكان أن تكون وجهة  سياحية بتنمية البعد الجمالي لواجهات المنازل و الأزقة لتشكل صورة فنية بإبداع يشكل تناسقا مع مشروع برج محمد السادس و مختلف الأوراش الثقافية لمدينة الرباط.